Abo Zaid @abozaid

2016-07-18 21:37:09 للعموم
الشاعرة البائسة
اطلت على جنة خضراء,جداول تنساب مياهها الرقراقة الهويناء,مصدرها عيون متناثرة,حط سرب من الطيور الملونة ,تكلمن بلغتهن الخاصة واندفعن يشربن من الماء الزلال..لا احب ان ازعج شيء في هذه القطعة الغناء تحدثت مع نفسها وهي تتنقل من مكان الى اخر ..شجيرة تفاح تتدلى ثمارها من افنانها براحة وشجيرات ورد مبتسمات الثغور..نعم امي..للمرة الثالثة اناديك ..لم اكن هنا يا امي..اقتربت الأم ذات الملامح المتصلبة رافعة حاجبيها بتهكم:واين كنت اذن؟كنت في المراعي بين الجداول والعصافير والازهار.. وهي تضحك.. آه ركضت وراء سنجاب ... أظهر الكل ..
تحميل ..

Abo Zaid @abozaid

2016-07-02 20:06:48 للعموم
شكوى من محراب المحبة
تقدمت المحبة الطاهرة العميقة بشكوى قالت بها:ارجوكم يا بني آدم ان لا تدنسوا المحبة بلقلقة لسان يوزعها بلا يقين او بصرير قلم كاذب يسطر ما هو سراب وماينبلج وينجلي بسرعة فتشوهوا ارفع المشاعر المودعة بين الجوانح وبها يستقيم الكون وتزهر الورود وتثمر الاشجار وتتهادى الامواج وتتصافح البرية وتتجاذب القلوب وتسكن النفوس وتلتئم الجراح ويعم السلام. أظهر الكل ..
تحميل ..
Alganemi @m26ali
الله محبة .. والحب من خلق الله .. اذا والحال هذا تكون المحبة او الحب تستمد طهرها من منشئها وموجدها ،... أظهر الكل ..
2016-07-02 20:31:29

Abo Zaid @abozaid

2016-06-29 21:38:36 للعموم
اجمل قراءة
في بداية حياتها الاسرية كانت تفكر في كيفية ابقاء البناء العاطفي والاجتماعي متألقا كما بدأ وعلى مر الزمن لا تؤثر عليه مستحدثات فن العمارة المتطور سواء في شرق الارض اوغربها..ثم وهي مبتسمة:فن عمارة الاسرة له خصوصية ولا منافس له وسيدتها قد تكون مهندسة بارعة او..وفي اويقات اجتماعهما تطرح عليه الكثير من الاسئلة مثلا تقول له: ؟ للياسمين ان يغير عطره؟هل يمكن لشجرة التفاح ان تغير ثمرها؟ هل يمكن للسماء ان تغير ثوبها الازرق الجميل؟ هل يمكن للشمس ان تغير ضوءها العسجدي؟هل يمكن للنحلة ان تهجر الرياض النضرة وت ... أظهر الكل ..
تحميل ..

Abo Zaid @abozaid

2016-06-09 20:14:55 للعموم
الشمس تشرق من القلب
بعد ان قطعنا مسافة احقاب قال لي:
الان انتهت مصاحبتي لك في هذا المكان..قطعة خضراء كلها ازهار متنوعة وغدير ماء زلال يجري بهدوء تحركه نسائم دافئة ...كانت رحلة شاقة,ايام مشرقة وغائمة وليال ليلاء واخرى بقمر يصب شعاعه اللجيني وهو يتبختر على نجوم متناثرة بعضها غارت وبعضها لم تزل بارزة,ظل وحرور برودة قارسة وقيظ شديد,قطعنا نجاد ووهاد..ابتسمت قليلا:
لا انسى كثرة الخصومات التي تبادلناها خلال تلك السفرة الطويلة معه والسفر ميزان الاخلاق وقد كنت افتقر الى الاخلاق المثالية..ولكن صاحبي يعفو مرة وينبه و ...
أظهر الكل ..
تحميل ..

Abo Zaid @abozaid

2016-06-06 21:41:35 للعموم
بحث على خارطة الارض
كأني وصلت..منذ عرف ان هناك بابا غير باب دار أهله راح يتساءل مع نفسه,لماذا توجد ابواب متعددة ففي زقاقنا كثير من البيوت وفي محلتنا اكثر ولكل بيت باب ولا يمكن الدخول الى البيوت الا من ابوابها..بنظرات جامدة وقلب مضطرب (هل استطيع ان احصي الابواب التي طرقتها مذ كنت طفلاً وحتى الان؟) اخذته نوبة من الضحك الهستيري المتواصل (هل انا مجنون ام بليد ام عاقل ام ابغي اختبار ذاكرتي المليئة ثقوبها بالذكريات الجميلة والسيئة وما بينهما؟) سخر من فكرته...افضل من سخريتي على افكار الآخرين فكل شخص عالم قائم بذاته..وانا ... أظهر الكل ..
تحميل ..

Abo Zaid @abozaid

2016-06-04 21:08:36 للعموم
عذرا مكيافيللي
عذرا مكيافيللي
عندما بحثت عن كتابك الامير في المكتبات الحكومية قال لي مدير المكتبة وهو انسان يمتلك الاخلاق العالية يرتدي نظارات كبيرة ولكنها متناسقة مع جسمه البدين ووجهه المدور الابيض وملامحه البشوشة ولأنني في مرحلة الدراسة الاعدادية في الثمانينات كنت كثير التردد على المكتبة العامة التي تحاذي مدرستي فقد كسب ثقتي دون ان اعلم ذلك فلما سألته عن الكتاب قال لي بعبارة صريحة:لقد تم سحبه من المكتبات الحكومية وفق كتاب رسمي تضمن مجموعة من الكتب الاخرى ولكن شاء القدر ان اعثر عليه في مكتبة خاصة في شارع ...
أظهر الكل ..
تحميل ..
نُبْذة
المكتبة مشاهدة الكل
لا كتب لحد الآن في هذه المكتبة
المتابِعون (44) مشاهدة الكل
المتابَعون (58) مشاهدة الكل